رحلات شرم الشيخ – جنة الله على الأرض

شرم الشيخ هي منتجع على مدينة البحر الأحمر والآن هي إحدى أهم الوجهات السياحية ولكن منذ أكثر من 25 عاما كانت قاعدة بحرية إستراتيجية عسكرية مهمة جداً. هذا التحول الملحوظ كان بسبب أن الحكومة المصرية قررت الاستفادة من إمكانيات هذا الجزء الجميل من الطبيعية وتستثمر بكثافة في البنية التحتية لهذه المدينة الجميلة.

شرم، كما يطلق عليها الزوار المنتظمين لها، وتقع في جنوب شبه جزيرة سيناء وتمتد لأكثر من 12 ميلا على طول الشواطئ الذهبية لساحل البحر الأحمر وبسبب المياه الزرقاء الصافية الموجودة في شواطئها تعتبر واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم.
رحلات شرم الشيخ تعتبر من أكثر الاشياء التي يفكر بها الكثير من المصريين والأجانب عندما يريدون أن يستمتعوا بوقتا ممتعاً مع الاصدقاء أو العائلة.

وتنقسم شرم الشيخ إلى ثلاث مناطق، خليج نعمة، منطقة الهضبة وخليج نبق. منطقة الهضبة يوجد بجوارها سوق قديم في المدينة وأيضا يوجد حي النور حيث أنه المكان الذي يسكن فيه معظم طاقم العمل بالمدينة و أيضا منطقة خليج نعمة تعتبر من أكثر الاماكن التي يرغب الزوار برؤيتها عندما يقرروا القيام ب رحلات شرم الشيخ. شرم الشيخ تطور جديد تماما في السياحة المصرية حيث أنها تعتبر مصدر شرف للمصريين وهي الوجهة المفضلة للأوروبيين، ولا سيما البريطانيين والألمان والإيطاليين الذين يجتمعون في هذا المنتجع الجميل.

فنادق رحلات شرم الشيخ
يوجد بشرم الشيخ العديد من فنادق الدرجة الاولى حيث تناسب تقريبا كل ميزانية. كما أن شرم منتجع جديد نسبيا نظراً للعديد من الفنادق التي تم بناؤها مؤخرا، وبالتالي يمكنك أن تتوقع أن هناك خيارات كثيرة من الفنادق الفخمة المجهزة وفقاً للمعايير الحديثة.

التسوق في شرم الشيخ
هناك نوعان من التجارب يمكنك التمتع بها عند التسوق في شرم الشيخ، الأولي هي الطريقة التقليدية حيث المساومات مع البائعين وهذا يحدث في منطقة السوق القديمة و الثانية هي الطريقة الحديثة ، بالأسعار الثابتة وبطاقات الائتمان، وتوجد في مراكز التسوق.

في السوق القديم ستجد الهدايا التذكارية المعتادة ، والزيوت والعطور والتوابل و زيَ الرقص الشرقي وغيرها وتكون جميعا مسًعرة للتأكد من أنك سوف تشتري بالسعر المناسب و أيضا لتمنع عمليات النصب ،. واحرص دائما علي وجود نقدية معك لأن التعامل في السوق القديم من خلال الكاش و ليس من خلال بطاقات الأئتمان،. يجب أن تضع في الاعتبار عند التسوق في شرم الشيخ عدم لفت الانتباه إلى نفسك حيث أنه من الأفضل ارتداء ملابس محتشمة وتكون محترمة لتحترم تقاليدنا نحن المصريين.

مراكز التسوق في شرم توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية حيث ستجد أشياء أكثر من الهدايا التذكارية حيث يمكنك شراء العطور والملابس والأحذية، ويمكن شراء النظارات الشمسية والحقائب ذات الماركات العالمية، ولكن يجب أن تأخد في الاعتبار السلع المقلدة وتسأل نفسك لماذا تشتري حقيبة ماركة برادا بسعر 40£ وهل كنت ستشتريها إذا لم تكن ماركة برادا ؟ عندما تقرر الشراء سيكون لديك خيارين إما الدفع نقداً أو بأستخدام بطاقات الأئتمان.

أنظمة الترفيه في رحلات شرم الشيخ
شرم الشيخ وصفت بأنها فيغاس بالشرق الأوسط، وهذا يعني أن هناك الكثير من الكازينو، الحانات و المطاعم وغيرها للسياح. قد يتفاجأ البعض بوجود هذه الاشياء في رحلات شرم الشيخ بمصر ولكن المصريين حريصون على استيعاب مطالب السياح و الحرص علي تقديم جميع أنواع الترفيه الممكنة.

الحياة الليلية في شرم تبدأ عادة حوالي 9:00 وتنتهي في أوقات مختلفة اعتمادا على ما تريد. و لتحصل علي ليلة أكثر واقعية إجلس علي المقاهي والحانات و قم بتدخين الشيشة و تقوم هذه الاماكن بغلق أبوابها في حوالي 2:00 صباحاً. إذا كان لديك القدرة على التحمل، بعض الكازينوهات وبعض الحانات تظل مفتوحة حتى 6:00صباحاً!

إذا كنت تبحث عن النوادي الليلية والحفلات انتقل إلى خليج نعمة والهضبة حيث عليك دفع نحو 20 يورو لتدخل هذه المناطق والذي يتضمن عادة شراب مجانا !. في خليج نعمة تحقق من حافلات الباشا وموجو حيث أنها رائعة و غاية في الجمال.

الطقس في شرم الشيخ
ويمكن تقسيم الطقس في شرم الشيخ لموسمين، الصيف والشتاء. الشتاء من (أكتوبر حتي أبريل) و يكون دافئ وجاف والصيف من (مايو حتي سبتمبر) حار جدا وجاف. هذا هو نوع الطقس الذي يجعل من شرم الشيخ وجهة لكل سكان المناطق الباردة و الحارة على مدار السنة. ولا يسمع عن المطر في الصيف، في الواقع تمر العديد من فصول الصيف دون أن تنزل قطرة من المطر!

ذروة الصيف (يوليو.-أغسطس.) يمكن أن ترى درجات الحرارة ترتفع الي 40 درجة مئوية مما يجعل الجلوس على حمام السباحة أو على الشاطئ نشاطا ضروريا! لحسن الحظ، نسائم التبريد القادمة من البحر توفر بعض الراحة الخفيفة. في الليل تبقى درجات الحرارة عالية، وعادة تكون حوالي 30 لذلك تأكد من أن غرفة الفندق لديك بها تكييف.