ما يميز رحلات شرم عن غيرها

من المعروف عن مدينه شرم الشيخ أنها تعتبر واحده من أجمل أربع مدن فى العالم وذلك حسب التصنيف الذي قامت به BBC عام 2005. قد بنيت هذه المدينة عام 1968 وعلي مر العصور والأزمنة تطورت لتصبح واحده من أجمل مدن العالم. وعند سؤال أي سائح تجده في تلك المدينه فإن إجابته تكون إيجابيه بدرجه كبيره والجميع يود العوده إليها مره تلو الأخري.

كل شئ تجده في تلك المدينه الساحره يعد خلاباً ورائعاً حيث أن بها العديد من الفنادق التي تصنف ك 7 نجوم مثل (ريتز كارلتون) وليس هذا فقط بل وقامت إحدي المجلات الإيطاليه بترشيح فندق بمنتجع شرم الشيخ كأفضل فنادق العالم ،ولذلك فإن كل ما عليك فعله لتستمتع ب رحلات شرم الشيخ هو أن تعرف ما يناسبك من حيث السعر ودرجة الخدمات علي حسب تصنيف الفندق من حيث عدد النجوم.

توجد العديد من المناطق الخلابه والتي تحظي بشعبيه كبيرة لدي السائحين وإحداها هي (خليج نعمة) ويقع فى الرأس الجنوبي للمدينه ومن الشائع أن تجد الكثير من الجنسيات هناك ويعد خليج نعمه واحد من أهم الأماكن السياحيه فى شرم الشيخ حيث يحتوي علي ممران يمكنك أن تتمشي بهما وعلي جانبي الطريق يوجد الكثير من المحلات التجارية ويطلق السائحين علي هذه الممرات ب شانزليزيه شرم الشيخ.

أول الأشياء التي تبدر إلي ذهن أي سائح عندما يقرر القيام برحلات شرم الشيخ هو الذهاب إلي خليج نعمه ولذالك يحب الجميع أن يقيم بفندق قريب منه وأيضاً لا يجب القلق إذا كان الفندق الذي تقيمون به بعيداً هذا لأنه يوجد باص خاص بالسائحين ويقوم بنقلهم أربع مرات يومياً من وإلي الخليج مجاناً.

أيضاً أحدي الأشياء التي تتضمنها رحلات شرم الشيخ هي القارب الزجاجي وهو عباره عن غواصه مصنوع قاعها من الزجاج بالكامل وذلك ليتمكن السائحين من رؤيه الكائنات البحريه ومن الإستمتاع باشكال الحياة البحريه وما تحتويه من ألوان خلابه، والشعاب المرجانيه وقد تستغرق تلك الرحله من 3 إلي أربع ساعات تقريباً.

العشاء البدوي هو أحد أجمل الأشياء فى رحلات شرم الشيخ حيث يعتبر نشاطاً أكثر من كونه عشاء حيث يتم نقل السائحين عن طريق باص إلي أحد التلال العاليه فى شرم الشيخ من الصباح الباكر ويجلسون فى خيام وكل ما علي السائح فعله هو أن يختار الخيمة المناسبة له وسيأتي أحد له بالشاي والطعام، أيضاً يتخلل هذا الكثير من الفقرات البهلاونية والرقصات الشعبيه المحترمه ويتم ذلك في جلسات بدوية دائرية يتراوح سعرها وذلك شامل للإنتقالات من وإلي الفندق. وللحجز كل ماعليك فعله هو أن تسأل عن النشاط فى الفندق الذي تقيم به وإن لم يوجد فيمكنك أن تشترك بهذا النشاط في أي فندق أخر بدون إلإقامه به.

  أيضاً من أحدي الأشياء الرائعه والمميزه في رحلات شرم الشيخ هو القيام بالعديد من الرحلات مثل رحلة (جزيرة تيران) والتي يتم الذهاب لها عن طريق أحد اليخوت التي تأخذك إلي تلك الجزيره والتي توجد بالقرب من شرم الشيخ وهناك ترقد السفينة الروسية الغارقة (Gordon Reef) المشهورة، وهذه الرحله ومن الممكن أن يكون السعر أعلي وذلك يعتمد علي حجم اليخت والمميزات التي توجد به وخلال الرحله يتوقف اليخت فى عرض الماء كثيراً وذلك ليتمكن السائحين من القيام ببعض الأنشطه المائيه مثل (Snorkeling) وهو عبارة عن إرتداء معدات خاصه تساعدك علي الطفو علي سطح الماء وإرتداء نظاره تسمح لك برؤيه الأسماك والألوان الطبيعية.

ومن الأماكن التي يتوافد إليها السائحين ضمن رحلات شرم الشيخ  هي (رأس محمد) وتعتبر أجمل مكان فى العالم حسب تصنيف العديد من المجلات الأجنبيه حيث أنها تحتوي علي الكثير من الشعاب المرجانيه ومخلوقات بحريه يعود عمرها إلي أكثر من عشرين مليون سنه ويشتمل البرنامج علي الغداء وتكون الرحله من الساعه الثامنه صباحاً وحتي الرابعه مساءً ويكون السعر فى حدود

يعد التسوق فى المحلات التجارية من أجمل التجارب التي يحظي بها السائحين خلال قضاء رحلتهم فى مدينه شرم الشيخ وذلك لتعدد الأماكن التجاريه وأيضاً أماكن الهدايا والتحف التي يحب ان يعود بها السائحين إلي بلادهم كنوع من التذكار لتذكرهم بأفضل الأوقات التي إستمتعوا بها.