من ضمن رحلات شرم الشيخ كانت رحلتي إلى هذه المدينة الرائعة والتي أرغب في التحدث عنها ومشاركتها معكم جميعاً. تم حجز رحلتي عبر شركة سياحة مثل اي شخص وكانت طائرتي في تمام الساعة الثامنة من مطار القاهرة، وبالفعل انطلقت الطائرة في تمام الثامنة والربع وبحمد الله وصلت مطار شرم الشيخ في تمام التاسعة حيث كانت مدة الرحلة أقل من ساعة! ثم اتجهت من المطار إلى فندق كونكورد السلام الرائع من خلال سيارة الفندق، حيث يقع الفندق في نفس محيط المطار وقد استغرقت السيارة 3 دقائق فقط من المطار للفندق.

ذهبت إلى قسم الاستقبال بالفندق لإستكمال الاجراءات واستلام غرفتي وتمت هذه العملية في 10 دقائق نظراً لكثرة الحضور في هذا الفندق في ذلك الوقت، ثم ذهبت للغرفة من هنا بدأت الرحلة الحقيقية. بدأ اليوم الأول ببداية رحلة سفاري وهي عبارة عن رحلة برية في تمام الساعة الثانية عشر مساء بسيارات الجيب لإستكشاف معالم شرم الشيخ ومناظر الجبال الرائعة ثم ذهبنا إلى مخيم بدوي لحضور حفل غداء موسيقي ممتع للغاية حيث يتم تقديم أنواع كثيرة من الطعام مع المزيكا البدوية الرائعة. وبعد ذلك انطلقنا بواسطة البيتش باجي Beach Buggy في الصحراء في رحلة قصيرة إلى شاطئ هادئ وجميل للاستعداد للخوض في مغامرة رائعة في محمية رأس محمد.

انطلقنا بواسطة يخت بحري إلى محمية رأس محمد ثم توقفنا في عرض البحر للسباحة والغوص وكان اليخت مجهز بكافة أدوات الغوص والسباحة مجاناً بدون دفع أي زيادة مادية. استغرقت مدة السباحة والغوص حوالي ساعة ثم اتجهنا لرؤية بعض المناظر الخلابة الرائعة وفي نهاية اليوم انطلقنا للفندق مرة أخرى.

في تمام الساعة السابعة تبدأ فترة العشاء ثم يليها مباشرة حفل غنائي رائع عربي وأجنبي بغرض امتاع النزلاء اثناء العشاء. بعد ذلك مباشرة ذهبت في رحلة خاصة للتسوق في (سوهو سكوير) وهو حي صغير به العديد من المتاجر والمناظر الرائعة لإلتقاط الصور التذكارية، مع العلم ان أسعار تلك المتاجر ليست عالية كما يظن البعض وانما كانت في الحد الطبيعي لها. ذهبت عائداً إلى الفندق مرة أخرى فوجدت حفل آخر يبدأ في تمام الحادية عشر وهو عبارة عن حفل ليلي مع موسيقى البوب والهاوس لمن يرغبون بالرقص.

وهنا انتهى يومي الأول حيث خلدت للنوم استعداداً لليوم الثاني والمغامرة الثانية لي اثناء رحلتي بشرم الشيخ. أود فقط أن أقول ان مدينة شرم الشيخ بها نشاطات أخرى عديدة ولكني لم أستطع الإلمام بكل شئ، لذلك كل المهتمين برحلات شرم الشيخ لابد ان يخططوا جيداً لرحلتهم قبل الذهاب لكي يتجنبوا اضاعة اي وقت في رحلتهم بهذه المدينة الرائعة شرم الشيخ.

تم تقسيم كافة تفاصيل الرحلة على أكثر من مقال، فقط قم بقراءة المقالات الأخرى لمتابعة رحلتي في اليوم الثاني والثالث بكافة التفاصيل حتى وصولي للقاهرة مرة أخرى.