منتجع البحر الأحمر الرائع “شرم الشيخ” يوفر لك العديد من الأنشطة الرياضية المائية أثناء عطلتك المقبلة. حيث يقع على طرف شبه جزيرة سيناء, شرم الشيخ تمتلك بعض من مناطق الجذب الأكثر شهرة وجمالاُ في العالم. لأنها يمكن أن تكون ساحرة جدا لزائر يأتي لأول مرة إلى المدينة ، سوف أقوم بإعطائكم دليل شامل عن كافة الالعاب المائية في رحلات شرم الشيخ.

شرم الشيخ

ولأن البحر الأحمر هي واحدة من أكثر المناطق تنوعا من الناحية البيئية للبحار في العالم، وفرة من الحياة البحرية سوف تراها عند الغوص على طول الشعاب المرجانية الشهيرة في شرم الشيخ سوف تدهشكم. العشرات من محلات الغوص جاهزة وتنتظر لتعليمك أساسيات الغوص، تعطيك التدريبات قبل الغوص إن كنت بحاجة إليها حيث أن بعض الناس يعلمون كيفية الغوص من تجارب سابقة، وستقوم بنقلكم إلى مواقع الغوص المفضلة لديهم. مع رعاية خبرائها يمكن أن تتوقع أن ترى أنواع غريبة من الأسماك، وأسماك القرش، الأخطبوط، وكثير من المخلوقات البحرية الأخرى حيث أن شرم الشيخ بها ما يقرب من 1000 نوع نادر من الأسماك. وعادة ما تكون طوال اليوم مع خبراء جولات الغوص الدائم لبعض الوقت، على الرغم من ذلك ستحصل علي الكثير من المرح، وعندما تكون تحت الماء الساعات سوف تبدو وكأنها مجرد دقائق مرت بسرعة.

الغطس في شرم الشيخ

الرياضات المائية الآخري التي تتوفر لك هي الغوص. أقل كثافة ولكنها مذهلة ، حيث تقوم بالغطس قليلاً على طول سطح الماء وتقوم بإكتشاف كنوز لا حصر لها من الشعاب المرجانية في رحلات شرم الشيخ. إمدادات الغوص تعبأ بسهولة، أو إذا كنت قد نسيت جلب المعدات الخاصة بك، محلات الغوص والفنادق لديها بعض المعدات للإيجار, لا شىء سوف يمنعك عن قضاء وقت رائع في رحلات شرم.

رحلات الصيد في البحر تتوفر أيضا ضمن رحلات شرم الشيخ. حيث تبحر قوارب الصيد كل يوم أو نصف يوم بانتظام، وغالبا ما تملأ بسرعة خلال ذروة الموسم. و المشورة المعروضة في الصيد تكون من الخبراء دائما من قبل القبطان وطاقمه، ولكن المعدات عادة ما يتم استئجارها منه أو من شركته قبل المغادرة. وقد قام عدد غير قليل من الصيادون بزيارة الجزر الضخمة و الجميلة خلال فترة وجودهم في عرض البحر.

ومن المعروف أن ساحل البحر الأحمر يتعرض للرياح القوية، مما يجعل ركوب الأمواج رياضة جذابة للعديد من الزوار في رحلات شرم الشيخ. مرة أخرى، يتم العثور على المعدات بسهولة في المحلات التجارية على طول الساحل وخلال موسم الذروة، يمكن للمياه أن تصبح مزدحمة. على بعد بضعة كيلومترات من شرم الشيخ تقع دهب، مدينة “الذهب” ، التي ركوب الأمواج فيها من بين الأفضل في العالم.

وأخيرا، والغطس بجانب الحجر الرملي على طول ساحل سيناء هي هواية مفضلة لكثير من السياح في رحلات شرم الشيخ. الاحتياطات التي يجب أن تأخذها هي أن تتأكد من أفضل المواقع  للغطس في وقت مبكر أو تكون على استعداد للمضي قدما إذا كانت تبدو مزدحمة. مرة أخرى، دهب تقدم المزيد من الفرص و الاماكن المشهورة مثل “الثقب الأزرق” وشقوق عميقة أخرى تنتشر في الساحل القريب من شرم الشيخ.